مدينة البتراء الأثرية
مدينة البتراء الأثرية

لقيت سائحة فرنسية مصرعها الجمعة إثر سقوطها من فوق مرتفع صخري في مدينة البتراء الأثرية جنوب الأردن على ما أفاد به الدفاع المدني الأردني.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد إياد العمرو لوكالة الصحافة الفرنسية إن السائحة سقطت من مرتفع صخري يبلغ ارتفاعه نحو 50 مترا في منطقة البتراء" الواقعة على بعد نحو 230 كلم جنوب عمان.

وأضاف أن "المتوفاة كانت ضمن مجموعة سياحية تضم والدتها وأخواتها"، مشيرا إلى أن "كوادر الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني عملت على نقل وإخلاء جثة المتوفاة إلى المستشفى".

والسائحة التي تبلغ من العمر 28 عاما كانت تقوم بجولة على آثار المدينة في مكان وعر ضمن مجموعة سياحية مؤلفة من 15 شخصا برفقة دليل سياحي عندما تعثرت من فوق مرتفع صخري وسقطت على رأسها على صخرة، بحسب ما أفاد به رئيس جمعية الأدلاء السياحيين الأردنية حسن عبابنة.

وتعتبر مدينة البتراء الأثرية، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، من الوجهات المفضلة للسياح الأجانب.

ويعتمد اقتصاد الأردن إلى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من إجمالي الناتج المحلي.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟