مدخل مقر شركة فيسبوك.
مدخل مقر شركة فيسبوك. | Source: Courtesy Image

قالت شركة "فيسبوك" الثلاثاء إن مستخدميها يواجهون مشكلات في الوصول إلى موقعها وتطبيقاتها الأخرى مثل إنستغرام، من دون توضيح سبب ذلك.

وغردت فيسبوك على تويتر "نعرف أن البعض يواجهون مشكلات في الوصول إلى حزمة تطبيقات فيسبوك، نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن".

​​وتعد هذه المرة الثانية خلال الأسبوعين الماضيين التي تؤدي مشاكل تقنية إلى عرقلة الدخول لموقع فيسبوك.

وأظهر موقع المراقبة المستقلة "داون ديتيكتور" خريطة تشير إلى انقطاع خدمات فيسبوك في معظم أرجاء العالم خصوصا في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

ولم تقدم فيسبوك سببا أو تفاصيل عن هذه المشكلات، وتعرضت الشركة، التي تدير منصة مشاركة الصور إنستغرام وتطبيقي واتس آب وماسنجر للرسائل، لضغوط كبيرة في الأسابيع الأخيرة بسبب تعاملها مع حملات المعلومات الخاطئة.

ولدى فيسبوك نحو 2.2 مليار مستخدم عبر العالم.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟