الشرطة الإسترالية تطوق مكان الهجوم
الشرطة الإسترالية تطوق مكان الهجوم

قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم بسكين خلال ساعة الازدحام الجمعة في وسط ملبورن حيث قامت الشرطة بإطلاق النار على المهاجم المفترض قرب عربة تشتعل.

وقالت الشرطة الأسترالية إنها تعتبر الهجوم "إرهابيا" بعد العثور على قوارير غاز في شاحنة المشتبه به.​

جثة القتيل في مكان الهجوم في ملبورن

​​

وقالت شرطة ولاية فيكتوريا إن عناصرها "هرعوا في البدء بعد تقرير عن سيارة تشتعل" في وسط المدينة، لكنهم وجدوا في مكان الحادثة أن عددا من المواطنين تعرضوا للطعن.

وأظهرت مشاهد بثتها وسائل الإعلام عناصر الشرطة وهم يحاولون السيطرة على رجل جسيم يندفع مهاجما بسكين عشوائيا ضابطي شرطة فيما كانت شاحنة بيك-أب تحترق في الجوار.

الشرطة قرب جثة القتيل الذي سقط في الهجوم بالسكين

​​

وشوهد عناصر الشرطة وهم يحاولون لدقيقة على الأقل، توقيف الرجل من دون عنف فيما تواصلت هجماته عليهم قبل أن يقوم شرطي بإطلاق النار عليه من سلاح.

وقال ضابط الشرطة ديفيد كليتون "اعتقل رجل في مكان الحادثة ونقل في حالة حرجة إلى المستشفى تحت حراسة الشرطة".

وأضاف أن شخصا قضى في مكان الهجوم فيما يتلقى جريحان العلاج.

دورية للشرطة الأسترالية قرب مكان الهجوم

​​وطلبت الشرطة من المواطنين تجنب مكان الحادثة وأرسلت خبراء المتفجرات لتفحص الشاحنة المشتعلة.

وفي حادثة سابقة، مثل جيمس غارغاسولاس (28 عاما) أمام محاكم ملبورن بعد أن دهس بسيارته حشدا في نفس المنطقة عام 2017 مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟