الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود
الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود

أكد أمراء في الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود عاد إلى الرياض، بعد عدة أشهر من تواجده في بريطانيا.

وقال الأمير فيصل بن تركي بن فيصل في تغريدة الثلاثاء "وصول سيدي ووالدي الأمير أحمد ابن عبد العزيز، الحمد لله على سلامتكم سيدي وأسفرت و أنورت الرياض".

​​

​​

وتأتي عودة الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وهو شقيق العاهل السعودي الملك سلمان وعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في ظل أزمة حادة وانتقادات دولية تواجهها الرياض على خلفية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وشغل الأمير أحمد بن عبد العزيز (76عاما) منصب وزير الداخلية في السعودية في 2012، وهو الابن الـ31 للعاهل السعودي الراحل الملك عبد العزيز.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟