الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الخميس إن إدارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على خطة لإنهاء "استغلال لحق اللجوء في الولايات المتحدة" من طرف المهاجرين غير الشرعيين.

وكشف ترامب في تصريحات للصحافيين في البيت الأبيض أن طالبي اللجوء سيصبح عليهم تقديم طلباتهم عند نقاط عبور قانونية، مضيفا أن طلبات اللجوء لن تقبل ممن يدخلون الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية وفقا للإجراءات الجديدة. 

وتابع أن عائلات المهاجرين غير الشرعيين الذين يسعون إلى اللجوء سوف يبقون معا في الخيام.

وأكد أنه سيعمل على نظام يبقى فيه أطفال المهاجرين غير القانونيين مع آبائهم وامهاتهم.

تحديث (21:04 تغ)

أفاد مسؤول في البيت الأبيض لـ"الحرة" بأن الرئيس دونالد ترامب سيعلن الخميس تعديلات جديدة لآلية طلب اللجوء الإنساني أو السياسي في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تشترط  هذه التعديلات تقديم طلب اللجوء في نقاط دخول قانونية على الحدود الأميركية وعدم قبول طلبات من المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم توقيفهم اثناء التسلل عبر الحدود.

يذكر أن القانون يسمح حاليا بطلب اللجوء بمجرد التواجد على الأراضي الأميركية.   

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟