المشبته بهم في قتل خاشقجي
المشبته بهم في قتل خاشقجي

أعلنت وزارة العدل التركية الجمعة أنها باشرت الإجراءات اللازمة لتقديم طلب للرياض يقضي بتسليم النيابة العامة التركية 18 سعوديا يشتبه بتورطهم بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت وزارة العدل التركية في بيان إن النيابة العامة في اسطنبول سلمت أسماء المشتبه بهم الـ18 إلى وزارة العدل التي سلمتها بدورها إلى وزارة الخارجية لنقل طلب التسليم إلى السلطات السعودية عبر القنوات الرسمية المعروفة.

وجاء في بيان وزارة العدل التركية أنه وبناء على قانون العقوبات "المتعلق بالقتل العمد، والتعذيب بوحشية والاضطهاد، فقد تقدم الادعاء العام التركي في مدينة اسطنبول إلى وزارتنا، بطلب يقضي بالطلب من الجانب السعودي، تسليم الأشخاص الثمانية عشر، المحتجزين في السعودية على خلفية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي".

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟