مراهقون يستخدمون هواتفهم الذكية . تعبيرية
مراهقون يستخدمون هواتفهم الذكية . تعبيرية

خاص لموقع "الحرة" 

أظهرت أرقام مسح جديد أن تطبيق إنستغرام تفوق على منافسه سنابشات كأكثر وسائل شبكات التواصل الاجتماعي استخداما بين المراهقين في الولايات المتحدة.

وبحسب مسح أجرته شركة "بيبر جافري" الأميركية للأبحاث فإن 85 في المئة من المراهقين في 48 ولاية يستخدمون إنستغرام أكثر من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى في فترة خريف 2018.

ويعد إنستغرام ثاني أكثر شبكات التواصل الاجتماعي تفضيلا بين المراهقين وبما نسبته 32 في المئة.

src=

​​ورغم أن سناب شات لا يزال الأكثر تفضيلا بين المراهقين وبما نسبته 43 في المئة، إلا أن الأرقام تكشف أن هؤلاء يستخدمونه بنسبة 84 في المئة، أي بما يقل بـ 1 في المئة عن استخدام إنستغرام، ما يعني أن الأكثر شعبية ليس بالضرورة أن يكون الأكثر استخداما.

وتشير الأرقام إلى أن التفاعل عبر عمالقة شبكات التواصل مثل فيسبوك وتويتر يشهد تراجعا منذ عام 2016.

ويستخدم 36 في المئة من المراهقين شبكة فيسبوك التي تراجعت شعبيتها إلى المرتبة الرابعة، فيما يستخدم شبكة تويتر التي تراجعت إلى المرتبة الثالثة، 47 في المئة من المراهقين. 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟