صورة الأسد القتيل نشرتها محطة ketv المحلية على تويتر
صورة الأسد القتيل نشرتها محطة ketv المحلية على تويتر

قتلت لبؤة والد أشبالها الثلاثة عندما أطبقت فكيها على رقبته في حديقة حيوان إنديانابوليس الأميركية في هجوم لم يتمكن العاملون في الحديقة من فهم أسبابه بعد.

وقالت حديقة الحيوان في بيان إن الزوجين كانا يعيشان سويا في الحديقة منذ ثماني سنوات وأنجبا الأشبال الثلاثة عام 2015، ولم يلحظ العاملون في الحديقة أي عدوانية بينهما.

وقال ديفيد هاغان القائم على الحديقة إن الحادث أصاب الحراس بالصدمة، مضيفا أن السبب قد لا يعرف على الإطلاق.

وأضاف هاغان أن العاملين في الحديقة "بنوا روابط وثيقة مع الحيوانات، لذا فإن أي خسارة تؤثر علينا كثيرا. بالنسبة للكثير منا، فإنه أشبه بفرد من الأسرة".

وقالت الحديقة في بيانها إن العاملين انتبهوا لصدور "قدر غير عادي من الزئير" من قفص الأسود الاثنين الماضي ووصلوا ليجدوا شجارا بين اللبؤة زوري البالغة من العمر 12 عاما وزوجها الأسد نياك البالغ من العمر 10 سنوات.

وقال هاجان إن اللبؤة "كانت تهاجم نياك من الرقبة. وصل الحراس وشاهدوا ما يجري وقاموا بمحاولة لفصل الاثنين. لكنها واصلت خنق نايك من الرقبة حتى توقف عن الحركة".

وأظهر تشريح للجثة أن الأسد توفي مخنوقا جراء جروح في الرقبة.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟