محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الاثنين عن لائحة اللاعبين الـ30 المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وضمت القائمة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، إلى جانب نجوم آخرين أبرزهم مهاجم يوفانتوس كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة ليونيل ميسي وكلاهما فاز بالكرة الذهبية خمس مرات خلال الـ10 أعوام الماضية.

كما ضمت القائمة الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الاسباني الذي نال في وقت سابق جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

​​

​​

وستكشف المجلة الفرنسية اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل من خلال تصويت الصحافيين من حول العالم.

وأطلقت "فرانس فوتبول" هذا العام جائزتين جديدتين، هما الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، وكأس "كوبا"، تيمنا بالنجم الفرنسي السابق ريمون كوبا، لأفضل لاعب تحت 21 عاما.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟