فرحة مانشستر يونايتد بالفوز
فرحة مانشستر يونايتد بالفوز

تفادى مانشستر يونايتد بصعوبة السبت إحراج تلقي الخسارة الرابعة في ثماني مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وحقق يونايتد فوزا قاتلا وصعبا على مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين، بعد تأخره بهدفين نظيفين وسط تضارب المعطيات بشأن مستقبل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكاد نيوكاسل الذي دخل المباراة وهو في المركز الثامن عشر في الدوري وبنقطتين فقط من تعادلين وخمس هزائم، أن يكبد مضيفه خسارته الرابعة في الدوري والثانية تواليا هذا الموسم، بعد تقدمه بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأولى، قبل أن ينقذ لاعبو مانشستر الوضع في الشوط الثاني الذي قدموا فيه أداء مغايرا عن الدقائق الـ 45 الأولى.

وتقدم فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز بهدفين في الدقائق العشر الأولى، عبر البرازيلي كينيدي والياباني يوشينوري موتو.

الا أن لاعبي "الشياطين الحمر" انتفضوا في الشوط الثاني، وتمكنوا من تقليص الفارق بهدف للبديل الإسباني خوان ماتا من ركلة حرة مباشرة، والتعادل بهدف من الفرنسي أنطوني مارسيال بعد تبادل مثالي للكرة داخل المنطقة مع مواطنه بول بوغبا، وصولا إلى هدف الفوز عبر البديل الآخر التشيلي أليكسيس سانشيز بكرة رأسية.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟