مهاجرون خلال مراسم أداء قسم الجنسية الأميركية
مهاجرون خلال مراسم أداء قسم الجنسية الأميركية

أفادت أرقام صادرة عن دائرة خدمات الجنسية والهجرة في الولايات المتحدة بارتفاع عدد طلبات الحصول على الجنسية الأميركية خلال العام الماضي.

وقالت وزارة الهجرة في تغريدة إن العدد ارتفع من حوالي 777 ألف طلب في المتوسط بين عامي 2013 إلى 2015 إلى 979 ألف طلب في عامي 2016 و2017.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن المتحدث باسم الدائرة مايكل بارس قوله إن أكثر من 754 ألفا و700 مهاجر حصلوا على الجنسية الأميركية خلال السنة الثانية للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض، أي عام 2018.

وأضاف أن دائرة الهجرة استقبلت حوالي مليوني طلب تجنيس عامي 2016 و 2017.

وأوضح أنه تمت الموافقة على حوالي تسعة من بين كل 10 طلبات تم التقدم بها العام الماضي للتجنس، مشيرا إلى أنها تقريبا نفس النسبة خلال عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟