فتح صناديق الاقتراع-كردستان العراق
فتح صناديق الاقتراع-كردستان العراق

قررت المفوضية العليا للانتخابات في كردستان العراق تأجيل إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي، إلى حين البت في مئات الشكاوي المقدمة خلال عملية الاقتراع.

وقال رئيس المفوضية هندرين محمد إن "مفوضية انتخابات كردستان سجلت 425 شكوى على الانتخابات البرلمانية وهي بطبيعة الحال تحتاج إلى تحقيق لحسمها".

وأكد هندرين خلال مؤتمر صحافي في أربيل الأربعاء أنه "لن يتم إعلان النتائج مالم يتم حسم تلك الشكاوى. كوادر المفوضية يعملون ليل ونهار لإنهاء عملية العد والفرز بدقة تامة". 
وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني قد أعلن عدم اعترافه بنتائج الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى وجود مخالفات.

وحسب مصادر محلية، أظهرت النتائج الأولية للانتخابات فوز الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني بـ 42 مقعدا، مقابل 24 مقعدا لغريمه الوطني الكردستاني.

 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟