شعار انستغرام
شعار انستغرام

بعد أيام من اكتشاف ثغرة أمنية أثرت على نحو 50 مليون حساب بمنصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عجز عدد كبير من مستخدمي تطبيق مشاركة الصور الشهير "إنستغرام" والمملوك لـ"فيسبوك" الأربعاء عن فتح حساباتهم بالتطبيق بعد عطل مفاجئ.

وتعطل التطبيق، الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص نشط شهريا، سواء على الهواتف الذكية أو عبر الموقع الإلكتروني.

وعرض التطبيق لمستخدميه رسالة تقول "لا يمكن تحديث المحتوى" كما لم يفلح المستخدمون في تحميل صفحة التطبيق على الموقع الإلكتروني.

​​

​​

 

وأظهر موقع "داون ديتكتور" للرصد المباشر لانقطاعات خدمات المواقع الإلكترونية والتطبيقات أن تعطل "إنستغرام" شمل أجزاء من أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا والهند وبلدانا عربية.

ووقع العطل بعد أن أعلن التطبيق الاثنين أن آدم موسيري نائب "إنستغرام" سيتولى منصب الرئيس بعد رحيل مؤسسي التطبيق كيفن سيستروم ومايك كريغر عن الشركة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟