وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأحد إن بلاده لن تستبعد أي خيار في حال استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية مرة أخرى.

وأضاف بومبيو في مقابلة مع شبكة إن بي سي الأميركية إن واشنطن لن تتردد في اعتبار "مصدر السلوك السيء" مسؤولا إذا استخدمت الأسلحة الكيميائية.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا استهدفت في نيسان/أبريل الماضي عدة مواقع ومطارات عسكرية سورية ردا على استخدام النظام السوري السلاح الكيميائي في مدينة دوما والذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات بينهم نساء وأطفال.

ونفذت الولايات المتحدة العام الماضي ضربات استهدفت مطار الشعيرات العسكري ردا على هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة خان شيخون وتسبب في مقتل نحو 100 مدني.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟