مصر تنسحب لدعم ترشيح الجزائر
الدوري المصري | Source: Courtesy Image

تمسك رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري الموسم الماضي بالتحكيم المصري وأصر على عدم استقدام حكام أجانب، معتبرا ذلك "إهانة للحكام المصريين"، لكنه عاد وتراجع عن موقفه منذ أيام، رغم مرور أسابيع على بداية الدوري.

وعندما طلبت بعض الأندية المصرية تطبيق تقنية الفيديو بسبب أخطاء الحكام في بطولة الدوري، رفض الاتحاد المصري الأمر، لكنه عاد ووافق عليه بعد ذلك.

كلمة السر ما بين الرفض والموافقة، كانت بعد طلب رئيس نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أيضا، تركي آل شيخ، بعد تضرر ناديه من التحكيم، ما أغضب جماهير كرة القدم المصرية الذين دشنوا هاشتاج #دوري_مرجان_احمد_مرجان نسبة إلى فيلم يحمل الاسم نفسه للفنان عادل إمام.

وسادت حالة من الجدل بين جماهير كرة القدم المصرية عقب قرار الاتحاد الاستجابة لأي ناد يرغب في إسناد إدارة أي مباراة له إلى حكام أجانب خلال منافسات الدوري، وغرد نشطاء عبر هاشتاج #اتحاد_الكرة الذي تصدر قائمة الأعلى تداولا، في مصر متسائلين عن أسبابه، ونظر البعض للأمر على أنه تقليل من قيمة الحكام المصريين.

​​وبعد أن تهكم المدير الفني لنادي المقاولين علاء نبيل على بطولة الدوري ووصفها بأنها باتت مسابقة "مرجان أحمد مرجان" في إشارته للاستجابة لكافة مطالب نادي بيراميدز، هاجم تركي آل الشيخ نبيل وقال إن "هناك جهات في مصر لا ترضى الخطأ، ولها القدرة على تربيته​".

تغريدة تركي آل الشيخ

​​وبعد تغريدة آل الشيخ ​قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقاف علاء نبيل المدير الفني لنادي "المقاولون" مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، لما أدلى به من تصريحات إعلامية قبل وأثناء المباراة. 

​​

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟