نجم باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي نيمار
نجم باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي نيمار

خلت قائمة لاعبي فريق باريس سان جيرمان المشاركين في مباراة الجمعة أمام سانت إيتيان في بطولة الدوري، من النجم البرازيلي نيمار، فيما تم استدعاء الظهير الأيسر الإسباني خوان بيرنات للمشاركة لأول مرة.

ودخل الإسباني بيرنات الذي وقع لباريس سان جيرمان قبيل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، في القائمة التي اختارها المدرب الألماني توماس توخيل، وذلك للمرة الأولى.

وفضل توخيل الحفاظ على لاعبه البرازيلي لمباراة الفريق المقبلة والأولى في بطولة دوري الأبطال أمام ليفربول الإنكليزي، والمقررة في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيغيب أيضا عن لقاء الجمعة كل من الفرنسي كيليان مبابي للإيقاف، والبرازيلي داني ألفيس بسبب إصابته في الركبة، والظهير الأيسر لايفن كورزاوا بسبب الإصابة.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟