هاتف آيفون الجديد
هاتف آيفون الجديد

أعلنت شركة آبل إصدار هاتف جديد من طراز آيفون 10 إس بقياسين مختلفين ومزايا فريدة وسعة تخزين داخلية هائلة تصل لـ 512 غيغا بايت.

وتمت تسمية الطرازين الجديدين، 10 إس وهو بشاشة بحجم 5.8 بوصة، و10 إس ماكس بشاشة بحجم 6.5 بوصة، على أن يتم طرحهما في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

كما أعلنت آبل إصدار طراز آخر أطلقت عليه أسم آيفون 10 آر مع شاشة LCD.

هواتف آيفون الجديدة التي طرحتها شركة آبل الأربعاء

​​وذكرت الشركة أن سعر هاتف  آيفون 10 إس ماكس سيبدأ من 1099 دولارا، وآيفون 10 إس سيبدأ من 999 دولارا، فيما يبدأ سعر آيفون 10 آر من 750 دولارا.

ساعة آبل الجديدة

​​

وكشفت الشركة النقاب أيضا عن ساعتها الجديدة والتي يمكنها مراقبة عدم انتظام النبض وإجراء تخطيط للقلب إضافة إلى قدرتها على إجراء مكالمة طوارئ في حال سقوط المستخدم وانعدام قدرته على إجراء الاتصال.

ويبدأ سعر الساعة من 399 دولارا.

تحديث (17:40 ت.غ)

يبدو أن عشق أجهزة آبل يدفع بعض المتابعين إلى عدم الانتظار، إذ وصل بهم شغفهم إلى متابعة خارطة الموقع الإلكتروني للشركة.

لمشاهدة البث المباشر للمؤتمر الصحافي الأربعاء

وكشفت خارطة آبل عن إضافة صفحات رصدها موقع (ATH) الإلكتروني، عن الطرازات الجديدة من هاتف أيفون والتي تحمل أسماء (iPhone XS) و (iPhone XS Max) و(iPhone XR)، إضافة إلى ساعة جديدة من آبل.

خارطة موقع آبل بحسب ما رصدها ATH

​​​تحديث: 12.59 ت. غ.

تعلن آبل الأربعاء عن جديدها في عالم التقنية، إذ تطلق الشركة في هذا الوقت من كل عام إصداراتها الجديدة من الأجهزة، وسيعقد الحدث هذا العام في مسرح "ستيف جوبز" في كاليفورنيا.

وتتحدث أبرز التكهنات عن أن آبل ستصدر ثلاثة أجهزة نقالة جديدة بينها "iPhone X S" و"iPhone X S plus" الذي سيكون أكبر جهاز أيفون تطلقه الشركة بحجم شاشة 6.5 إنش.

وسيتضمن جديد آبل ساعة "آبل ووتش 4" وجهاز "أيباد إكس"، فضلا عن إصدار حديث من "AirPods"، إلا أن كل هذا يبقى في إطار التكهنات غير المؤكدة.

اقرأ أيضا: هذه بعض الملامح المحتملة لتشكيلة آيفون 2018

وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي صور للأجهزة الجديدة، ما دفع عشاق منتجات آبل للتساؤل عن صحتها.

​​

واعتمدت التسريبات التي تحدثت عنها بعض المواقع المتخصصة بالتقنية على نماذج تظهر أبعاد الأجهزة والتي يستعين بها المصنعون للأدوات المساعدة "إكسسوارات" مثل لاصقات الحماية وغيرها والتي يتزامن طرحها مع إطلاق الإصدارات الجديدة.

ويستخدم أجهزة آبل شخص من بين كل ستة أشخاص يستخدمون الأجهزة النقالة الذكية.

ونشرت آبل تغريدة تدعو فيها للانضمام لها في الحدث الذي سيبث مباشرة على الإنترنت الساعة 05.00 ت. غ. الأربعاء.

 

وينتظر المستخدمون إصدار نظام التشغيل الجديد من آبل (iOS 12)، والذي وعدت الشركة بطرحه خلال خريف 2018.

اقرأ أيضا: 'يضاعف الأداء'.. آبل تكشف عن iOS 12

ويتوقع أن تبلغ مبيعات آبل لهواتف أيفون 220 مليون جهاز خلال عام 2018.

وبحسب أرقام مؤسسة "آي دي سي" البحثية الأميركية المعنية بأسواق الاتصالات، فقد تراجعت مبيعات آبل إلى المرتبة الثالثة مع نهاية النصف الأول من العام الحالي لتخسر مكانها أمام أجهزة هواوي الصينية.

إيرادات أبل منذ 2015

​​

وباعت آبل 41 مليون جهاز وبحصة سوقية بلغت 12 في المئة، فيما بلغت أرباحها مع نهاية النصف الأول من 2018 حوالي 11.5 مليار دولار.

وأصبحت آبل في مطلع شهر آب/ أغسطس أول شركة أميركية قيمتها تريليون دولار بعد أن تجاوز سعر السهم 207 دولار.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟