المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز
المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز

انتقدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز الخميس ما وصفته هوس وسائل الإعلام الأميركية بهوية كاتب المقالة المسيئة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء.

وحذرت ساندرز من أن التخمينات المتهورة حول هوية المسوؤل تلطخ سمعة آلاف الموظفين الذين يخدمون وطنهم ويعملون بفخر في إدارة ترامب.

وحثت ساندرز كل من يرغب في معرفة هوية الكاتب، الذي وصفته بالجبان والفاشل، على الاتصال بمكتب صحيفة نيويورك تايمز متهمة محرريها بالتواطؤ معه لنشر تلك المقالة.    

وكان الرئيس دونالد ترامب رد مساء الأربعاء، بتغريده من كلمة واحدة على مقالة تنتقده بشدة كتبها "مسؤول كبير" في إدارته ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء بعدما حجبت اسمه.

اقرأ أيضا: ترامب يرد بكلمة واحدة على مقال ينتقده

وغرد ترامب بالخط العريض متسائلا ما إذا كان ما تعرّض له هو فعل "خيانة؟".

وتضمنت مقالة المسؤول الكبير انتقادات واسعة للرئيس ترامب، تحدث فيها عن محاولاته مع سواه من المسؤولين في الإدارة الأميركية التصدي لما سماه "نهج ترامب المتهور وغير الفعّال" في قيادة البلاد.

وقد تبرأ مسؤولون كبار في إدارة الرئيس ترامب من المقالة ومن بينهم نائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو.

اقرأ أيضا: مسؤولون في إدارة ترامب يتبرأون من مقال نيويورك تايمز

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟