قوات عراقية تتقدم باتجاه القائم
قوات من الحشد الشعبي في منطقة القائم- أرشيف

قتل 11 شخصا على الأقل بينهم خمسة من عناصر قوات الأمن، وأصيب 16 بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف صباح الأربعاء نقطة تفتيش في قضاء القائم بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وأبلغ مصدر في الشرطة وكالة الصحافة الفرنسية أن القتلى هم ستة مدنيين وثلاثة من عناصر الحشد الشعبي وجنديان، مشيرا إلى أن من بين المصابين خمسة من قوات الأمن.

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) إن القوات الأمنية في نقطة تفتيش "الشهيد حيدر" لاحظت سيارة مشبوهة وقامت بإطلاق النار عليها وتبين أنها مفخخة ويقودها إرهابي انتحاري ما أدى إلى انفجارها.

وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

وكانت القوات العراقية قد استعادت سيطرتها على قضاء القائم، القريب من الحدود مع سورية، في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 في إطار عمليات نفذتها لطرد تنظيم داعش.

المصدر: وكالات

 

 

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟