هازارد خلال تعرضه للعرقلة من قبل جونز في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي
هازارد خلال تعرضه للعرقلة من قبل جونز في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي

كشف مقطع فيديو نشرته قناة "أن بي سي سبورت" الحوار الذي دار بين حكم الساحة ومساعده وحكام تقنية الفيديو قبيل احتساب ضربة جزاء لتشيلسي ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي التي أقيمت في آيار/مايو.

وتم الكشف عن الحديث الذي جرى بين الحكام لأول مرة، أثناء منح ركلة جزاء لصالح نجم تشيلسي إيدين هازارد بعد أن تم اسقاطه من قبل مدافع مانشستر يونايتد فيل جونز داخل منطقة الجزاء.

ويظهر خلال الفيديو كيفية تواصل حكم الساحة الإنكليزي مايكل أوليفر مع مساعده والحكام الآخرين.

​​

​​

وبعد دخول هازارد لمنطقة الجزاء واعتراضه من قبل جونز يصرخ الحكم المساعد "حرمان لفرصة محققة تسجيل هدف"، فيجيب حكم الساحة "ليس الآن، ليس الأن".

وبعدها يشير الحكم إلى وجود مخالفة ضد مانشستر يونايتد ويمنح ضربة جزاء لتشيلسي.

وفورا يقول أحد حكام تقنية الفيديو سنلقي نظرة فاحصة على اللقطة، فيما يمكن سماع الحكم وهو يقول للاعبي مانشستر يونايتد أن اللاعب "لم يتمكن من الحصول على الكرة" في إشارة منه لمدافع الفريق فيل جونز.

وبعد فترة من النقاشات بين لاعبي الفريقين مع الحكم، يقوم حكم تقنية الفيديو بتأكيد ضربة الجزاء الممنوحة لتشيلسي.

وتم اعتماد تقنية الفيديو للمرة الأولى في إنكلترا الموسم الماضي خلال مسابقتي الكأس فيما تم رفض طلب استخدامها في مباريات الدوري.

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستخدام تقنية الفيديو المعروفة باسم"VAR" خلال بطولة كأس القارات 2017 ومونديال روسيا 2018.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟