عناصر من طالبان "أرشيفية"
عناصر من طالبان "أرشيفية"

أفاد مراسل الحرة بسماع دوي انفجار رابع في العاصمة الأفغانية كابل بعد أن أسفرت الانفجارات الثلاثة الأولى عن سقوط سبعة جرحى، في حصيلة أولية.

ونتجت الانفجارات عن ثلاثة صواريخ أطلقت على شمال غربي المدينة. وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة صواريخ أصابت الجبل الذي يقع قرب أكاديمية الشرطة والفرقة العسكرية الواقعة في منطقة قرب كابول.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجمات الصاروخية.

تحديث 10:50 ت.غ

هزت ثلاثة انفجارات ضخمة العاصمة الأفغانية كابل، وأفادت الشرطة بوقوع عدد من الضحايا نتيجة الانفجارات الناجمة عن سقوط صواريخ في العاصمة.

وفي ولاية كبيسة شرقي البلاد، كان مسؤول أفغاني قد صرح بأن 12 عنصرا من طالبان قتلوا في عملية عسكرية.

وقال المتحدث باسم الجيش في شمال شرقي أفغانستان شارين أغا فقيري الثلاثاء إن من بين القتلى حاكم الظل لولاية كبيسة الملا نسيم مشفق، وقائد الظل لمنطقة تاغاب كانا وقاري إحسان.

وأضاف أن كبار قادة طالبان كانوا في اجتماع عندما تعرضوا لهجوم قوات برية مدعومة بالطائرات في منطقة تاغاب.

وأكد المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجوم في بيان قائلا إن عددا من عناصر طالبان بمن فيهم حاكم الظل وقائد الظل في المنطقة قتلوا في الهجوم.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟