حسن نصر الله
حسن نصر الله

وضعت وزارة الخزانة الأميركية، الأربعاء، كبار قادة حزب الله على لائحة الإرهاب وفرضت عقوبات عليهم.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخزانة أنها أضافت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لقائمة الإرهاب، بالإضافة إلى نائب أمين عام الحزب نعيم قاسم، والمستشار السياسي للأمين العام حسين خليل، ورئيس المجلس السياسي للحزب إبراهيم أمين السيد، وعضو مجلس الشورى محمد يزبك.

والأسماء السابق ذكرها هم أعضاء في مجلس الشورى بحزب الله، وهو الجهاز المسؤول عن صنع القرار داخل الحركة.

وأضاف البيان، أن قرار الوزارة يرفض التمييز الزائف بين الجناح السياسي لحزب الله وبين نشاطاته الإرهابية التي تعد أحد الأسباب الرئيسية في زيادة معاناة الشعب السوري، وتغذية العنف في العراق واليمن بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني.

​​

القرار اتخذته وزارة الخزانة بالتعاون مع مركز استهداف تمويل الإرهاب المعروف بـ "TFTC" والذي يتكون من سبعة أعضاء هم: الولايات المتحدة، السعودية، البحرين، الكويت، عمان، قطر، والإمارات.

يذكر أن وزارة الخزانة الأميركية أعلنت الثلاثاء 15 أيار/مايو، فرض عقوبات على عدد من الشخصيات والمؤسسات المتورطة في دعم وتمويل نشاطات حزب الله اللبناني الموالي لإيران.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟