الرئيس ترامب خلال مؤتمر صحفي مع قادة دول البلطيق
الرئيس دونالد ترامب - أرشيف

قال الرئيس دونالد ترامب الأحد إن كوريا الشمالية وافقت على وقف التجارب النووية والبالستية دون أن تتنازل الولايات المتحدة عن "أي شيء" في المقابل.

وأعلنت كوريا الشمالية هذا الأسبوع وقف التجارب النووية وإطلاق الصواريخ البالستية، وإغلاق موقع للتجارب النووية، في وقت يستعد البلدان لعقد قمة على أعلى مستوى بين ترامب وكيم جونغ أون.

وكتب ترامب على تويتر "لم نتخل عن أي شيء، لقد وافقوا على السير باتجاه نزع السلاح النووي (وذلك عظيم للعالم)، وإغلاق موقع للتجارب النووية ووقف التجارب".

​​

​​

وتابع ترامب "نحن بعيدون جدا عن إغلاق الملف الكوري الشمالي، قد تنجح الأمور، وقد لا تنجح، الوقت وحده كفيل بكشف ما سيحصل ... لكن ما أقوم به الآن كان يجب القيام به منذ وقت طويل".

اقرأ أيضا: مواقع محتملة لقمة ترامب وكيم

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟