يمنيون يتفقود موقعا تعرض للقصف في صنعاء
يمنيون يتفقود موقعا تعرض للقصف في صنعاء- أرشيف

لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم في غارة للتحالف الذي تقوده السعودية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ونقلت الوكالة عن سكان ومصادر محلية أن الغارة أصابت مركبة كانت تقل 20 شخصا جنوب تعز، مشيرين إلى التعرف على ست جثث فقط، بسبب تفحم بقية الجثث.

واكتفى متحدث باسم التحالف بالقول إن الأخير يأخذ "هذا التقرير بجدية" وسوف يتحرون مدى صحته.

وفي تعز أيضا، أعلن متحدث رسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر السبت مقتل أحد موظفي المنظمة برصاص مجهولين استهدف مركبة تابعة لها في منطقة الضباب غربي تعز.

ويحمل القتيل الجنسية اللبنانية ويدعى حنا لحود.

وأفاد سكان ومصادر طبية بأن الحوثيين قتلوا شخصين بينهما امرأة وأصابوا أربعة آخرين في هجوم شمالي تعز.

يتزامن ذلك مع أنباء عن تصاعد المواجهات بين الحوثيين وقوات موالية لطارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح في محافظة تعز.

الحرب الأهلية وما رافقها من تدخل للتحالف في اليمن، أسفرت منذ اندلاعها، عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص وشردت أكثر من مليونين آخرين، كما دفعت البلاد إلى حافة المجاعة حسب الأمم المتحدة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟