طيران الاتحاد - أبوظبي-
طيران الاتحاد - أبوظبي-

كشف مسؤولون أستراليون الأربعاء عن اعتقال شخصين ينتميان لتنظيم داعش في العراق يشتبه في تخطيطهما لتفجير طائرة ركاب إماراتية أثناء مغادرتها سيدني العام الماضي.

وقال المسؤولون لوسائل إعلام محلية أسترالية إن عملية الاعتقال جرت في وقت سابق من هذا العام في العراق لمواطن لبناني يدعى طارق الخياط، وقريبه الأسترالي أحمد مرعي، لكن لم يتم الإعلان في حينه عن عملية الاعتقال.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة عن مخطط استهداف طائرة بأستراليا

ويعتقد أن الخياط أصدر تعليماته إلى اثنين من أخوته في أستراليا، هما خالد ومحمود الخياط، بصنع قنبلة وتفجير طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية أثناء إقلاعها من سيدني إلى دبي في 15 تموز/يوليو الماضي.

وكانت الرحلة تضم 400 شخص من الركاب بالإضافة إلى طاقمها، لكن تم إحباط مخطط التفجير بعد اكتشاف القنبلة التي كانت مخبأة داخل مفرمة لحم وموضوعة في حقيبة.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟