طائرة إيرانية بدون طيار - أرشيف
طائرة إيرانية بدون طيار - أرشيف

أعلنت الإمارات ضبط "طائرة إيرانية من دون طيار أثناء محاولتها التسلل إلى منطقة قريبة من مواقع القوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في الساحل الغربي لليمن.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية نقلا عن مصادر أمنية إن الطائرة من نوع "قاصف واحد، وإنها كانت محملة بالمتفجرات بغرض استخدامها ضد أهداف منتخبة".

وأكد التحالف الذي تقوده السعودية استمراره في التصدي "لتهديدات إيران المباشرة، ليس فقط على قوات اليمن وشعبه، بل أيضا لحرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر والمنشآت المدنية، مثل ما حصل مؤخرا في مطار أبها في السعودية".

ويتهم التحالف إيران بتقديم دعم عسكري ولوجستي للحوثيين الذي أطلقوا في الآونة الأخيرة صواريخ بالستية نحو السعودية تقول الرياض إنها إيرانية الصنع.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟