عناصر في الشرطة المصرية- أرشيف
عناصر في الشرطة المصرية- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الخميس مقتل ثلاثة أشخاص قالت إنهم ينتمون إلى جناح مسلح للإخوان المسلمين، وذلك خلال اشتباك مع الشرطة بمنطقة وادي النطرون في محافظة البحيرة.

وقالت الوزارة في بيان إن "قيادات جماعة الإخوان في الخارج كلفت تنظيم لواء الثورة الذي يعد أحد أجنحة الجماعة المسلحة، بتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة القادمة".

وأضافت أن الشرطة داهمت شقة بمنطقة وادي النطرون حيث "فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها". وقالت إن قواتها ردت على مصدر النيران ما أدى إلى مقتل عناصر "لواء الثورة" الثلاثة.

وأوضحت الوزارة أن الشرطة حددت "عناصر التنظيم المسلح والأوكار التي يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة" في أربع محافظات هي القاهرة والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ.​​

​​وتابعت أن الشرطة وجهت ضربات استباقية في المحافظات الأربع "للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أية عمليات عدائية"، مشيرة إلى أن عمليات متفرقة أسفرت عن العثور على "سيارتين مفخختين معدتين للتفجير وثلاث بنادق آلية ومسدس وكمية من الذخيرة وعبوات ناسفة".

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الإخوان تنفي أي صلة لها بالعنف الذي شهدته مصر منذ عزل الرئيس السابق المنتمي إليها محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه ومقتل مئات من أعضائها ومؤيديها في فض اعتصامين بالقاهرة والجيزة.

المصدر: وزارة الداخلية المصرية/ وكالات

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟