صورة جوية للمدينة القديمة بالموصل حيث يوجد جامع النوري، أرشيف
صورة جوية للمدينة القديمة بالموصل حيث يوجد جامع النوري، أرشيف

اعتبر سفير الولايات المتحدة لدى العراق دوغلاس سيليمان أن تفجير جامع النوري في الموصل "ما هو إلا دليل آخر على الإفلاس الأخلاقي" لتنظيم داعش.

وقال سيليمان في بيان نشر على صفحة السفارة الأميركية في بغداد الخميس إن الجريمة التي أقدم عليها داعش تثبت عدم احترام هذا التنظيم لهوية العراق وثقافته ودينه.

​​وأقدم مسلحو داعش الأربعاء على تدمير جامع النوري ومنارة الحدباء التاريخية في المدينة القديمة بالموصل لدى وصول القوات العراقية لمسافة 50 مترا من الجامع، وفق ما أعلنته خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة.

وفي بيان أصدرته بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) الخميس، اعتبر الممثل الأممي يان كوبيش أن تدمير الجامع والمنارة "يظهر يأس التنظيم ويدل على دنو نهايته المحتومة".

​​

المصدر: موقع السفارة الأميركية في بغداد/موقع يونامي

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟