عناصر من "قوات سورية الديموقرطية" بعد دخولها غرب الرقة
عناصر من "قوات سورية الديموقرطية" بعد دخولها غرب الرقة

نقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم فصيل عسكري معارض في سورية قوله إن قوات سورية الديموقراطية تضيق الخناق الأربعاء على داعش في مدينة الرقة وتحقق مكاسب ميدانية على التنظيم.

وأوضح المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود للوكالة أن قوات سورية الديموقراطية سيطرت على أراض في الضفة الجنوبية لنهر الفرات بهدف محاصرة المدينة.

وأضاف أنه جرى طرد التنظيم المتشدد من ضاحية كسرة الفرج فيما تقدمت القوات المدعومة من واشنطن على طول الضفة الجنوبية للنهر من الغرب.

وتحاول قوات سورية الديموقراطية فرض حصار على المدينة بالسيطرة على الضفة الجنوبية، وأصبحت على بعد كيلومترات من تحقيق ذلك.

ومنذ أسبوعين، تخوض هذه القوات المشكلة من مقاتلين عرب وأكراد وتركمان هجوما لإخراج داعش من الرقة، وتحصل على دعم بضربات جوية تنفذها قوات التحالف الدولي.

المصدر: رويترز 

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟