حقل المرجان
حقل المرجان

اعتقلت البحرية السعودية ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني من قارب تم ضبطه مساء الجمعة حين اقترب من حقل مرجان النفطي قبالة ساحل المملكة، حسب بيان صادر عن وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

وأضاف البيان أن هذا القارب هو واحد من ثلاثة قوارب اعترضتها القوات السعودية وتم ضبطه وعلى متنه ثلاثة رجال بينما هرب القاربان الآخران.

وتستجوب السلطات السعودية الآن المعتقلين الثلاثة "أعضاء الحرس الثوري الإيراني".

إيران تنفي

وفي سياق متصل نفت إيران الاثنين المعلومات التي أعلنتها السعودية بأنها اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري.

وقال مجيد اغابابي المكلف بشؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية حسب ما نقلت عنه وكالة إيلنا للأنباء إن "هوية الأشخاص الثلاثة معروفة وهم يتحدرون من بوشهر وكانوا يصطادون عندما اعتقلهم خفر السواحل السعوديون"، مشيرا أنه لا يوجد أي دليل على أنهم من العسكريين.

تحديث 17:39 ت.غ

دخلت ثلاثة زوارق مجهولة الهوية المياه الإقليمية السعودية، وحاولت التوجه مسرعة إلى منصات حقل المرجان النفطي، قبل أن تتصدى لها القوات البحرية وتحتجز أحدها.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الاثنين بأن عملية الاختراق تمت مساء الجمعة، وأن الزوارق كانت ترفع علما باللونين الأبيض والأحمر.

وقال "مصدر مسؤول" للوكالة إن الزورق المحتجز كان محملا بالأسلحة "من أجل هدف تخريبي".

وفر الزورقان الآخران بعد أن أطلقت القوات البحرية السعودية طلقات تحذيرية.

 

 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟