قوات أمنية أمام محكمة كويتية- أرشيف
قوات أمنية أمام محكمة كويتية - أرشيف

قضت محكمة التمييز الكويتية الأحد بإلغاء حكم الإعدام الصادر من محكمة الاستئناف ضد المتهم الأول في قضية "التخابر مع إيران وحزب الله" المعروفة بقضية "خلية العبدلي".

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المحكمة قررت سجن المتهم مؤبدا بدلا من الإعدام.

وأمرت أيضا بإلغاء براءة عدد من المتهمين في القضية وبحبسهم 10 سنوات، وكذلك بإلغاء حكم السجن المؤبد لمتهم واستبداله بالسجن 15 عاما.

وتعود فصول القضية، المتهم فيها 26 شخصا، إلى آب/ أغسطس 2015، حين أعلنت وزارة الداخلية اعتقال من وصفتهم بأنهم "أعضاء في خلية إرهابية"، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة العبدلي شمال العاصمة الكويت.

وقد وجهت النيابة للمتهمين تهم "التخابر مع إيران وحزب الله، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت".

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

 

 

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟