شعار فيات
شعار فيات

أظهرت رسائل بريد إلكتروني جرى الكشف عنها بموجب طلب لسجلات عامة أن وكالة حماية البيئة الأميركية أخطرت فيات كرايسلر للسيارات في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 بأنها تشتبه في أن بعض سياراتها كانت مزودة بنظام واحد على الأقل للتحكم في الانبعاثات يعتبر "جهاز تعطيل".

واتهمت الوكالة ومجلس موارد الهواء في كاليفورنيا في كانون الثاني/يناير فيات كرايسلر باستخدام برنامج إلكتروني لم يتم الإفصاح عنه للسماح بكميات إضافية من الانبعاثات في السيارات التي تعمل بوقود الديزل في 104 آلاف سيارة من طراز جيب غراند شيروكي ودودج رام 1500 في الولايات المتحدة أعوام 2014 إلى 2016.

وقال سيرجيو مارشيون، الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر، من جانبه، إنه واثق بأنه لم تكن هناك نية من جانب الشركة بإنشاء جهاز للتحكم في الانبعاثات على غرار ما طورت شركة فولكس فاغن في سياراتها.

المصدر: رويترز/ وسائل إعلام أميركية

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟