مارك زوكربيرغ في 2004
مارك زوكربيرغ في 2004

في الرابع من شباط/فبراير عام 2004 انطلق موقع فيسبوك رسميا، ليغير حياة الكثيرين في العالم الذين وجدوا فيه طريقة جديدة للتواصل وتقريب المسافات.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في عيد ميلاد فيسبوك الـ13 مقطع فيديو لمؤسسه فيسبوك مارك زوكربيرغ فيما قيل إنه أول ظهور تلفزيوني له وكان ذلك عام 2004.

وكان زوكربيرغ يتحدث خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "سي أن بي سي" عن تجربة انطلاق الموقع كوسيلة للتواصل بين الجامعات، وقال إنه تمكن من الوصول بعدد المشتركين إلى 100 ألف بعد أن كان عدد مستخدميه لا يتعدى 500 شخص فقط لدى انطلاقه.

ويجيب مارك في المقابلة على سؤال: ما هو فيسبوك؟، فيقول: هو وسيلة للتواصل بين طلاب الجامعات، عبر إنشاء صفحات شخصية وتصفح صفحات الآخرين ومعرفة اهتماماتهم والتفاعل معهم.

شاهد المقابلة:

​​
المصدر: CNBC

 

 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟