رجل الثلج على جبل جيس
رجل الثلج على جبل جيس

تساقطت الثلوج بكثافة على جبل جيس في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغت درجة الحرارة درجتين تحت الصفر في طقس غير مألوف تشهده المنطقة.

وغطت الثلوج جميع المناطق المرتفعة المحيطة بجبل جيس الذي يبلغ ارتفاعه 1900 متر فوق سطح البحر، فيما أغلقت شرطة رأس الخيمة الطريق المؤدي للجبل تفاديا لوقوع حوادث مرور.

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات عن تساقط الثلوج في الإمارات:​​

​​​​​​

​​

​​​​

​​

تشهد الإمارات حتى الأحد المقبل حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة على البحر واليابسة وستؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وإثارة الغبار والأتربة واضطراب البحر.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أخذ الحيطة والحذر من شدة سرعة الرياح، ما سيؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الرمال والأتربة المثارة، وتطاير بعض الأجسام أحيانا.

ونصح المركز بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي، وبحر عمان خلال هذه الفترة بسبب اضطرابهما الشديد، كما نصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار.

 

المصدر: وسائل إعلام إماراتية

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟