هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

أظهر استطلاع للرأي أجراه المركز العربي في واشنطن في تسع دول عربية أن 56 في المئة من العرب يملكون وجهة نظر إيجابية تجاه المرشحة الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون.

ونال المرشح الجمهوري دونالد ترامب نحو 20 في المئة من القبول لدى المستجوبين.

وأوضحت نتائج الاستطلاع تزايد نسب دعم كلينتون بين مواطني المغرب وتونس مقابل تزايد نسب دعم ترامب في العراق ومصر، والتي كانت في حدود الـ30 في المئة.

وحصلت كلينتون على أدنى نسبة دعم لها لدى الفلسطينيين مقابل حصول ترامب على أدنى مستوى دعم لدى الكويتيين.

ووفق الاستطلاع ينظر نحو 30 في المئة من مواطني المغرب وتونس بإيجابية تجاه سياسة الولايات المتحدة في المنطقة العربية، مقابل نحو 20 في المئة من مواطني مصر والعراق والجزائر.

وقال خليل جهشان مدير المركز العربي في واشنطن إن نتائج استطلاع الرأي تكشف عن انقسام في المنطقة بشأن الدور الأميركي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من واشنطن زيد بنيامين:

​​

المصدر: راديو سوا

المزيد

خلال المناظرة التي جمعتها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب
خلال المناظرة التي جمعتها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "أيه بي سي نيوز" وصحيفة واشنطن بوست الثلاثاء أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب تقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بنقطة واحدة للمرة الأولى منذ آيار/مايو.

ونال ترامب 46 في المئة من الأصوات مقابل 45 في المئة لكلينتون.

وكشف الاستطلاع أيضا عن تراجع كلينتون سبع نقاط لدى شريحة الناخبين المتحمسين لها، وهو ما يعكس تجدد الجدل حول استخدام بريدها الإلكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية كما قال معد الاستطلاع غاري لانغر.

وأجري الاستطلاع الجديد بين 27 و 30 تشرين الأول/أكتوبر، وهي الفترة التي شملت إعلان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) جيمس كومي في 28 من الشهر نفسه وجود رسائل إلكترونية جديدة يمكن أن تقود إلى فتح تحقيق حول طريقة تعاطي كلينتون مع معلومات مصنفة سرية.

وأضاف لانغر موضحا أنه "أيا كانت النتيجة، فهي متقاربة جدا".

المصدر: أ ف ب