أضرار خلفها انفجار استهدف محافظ عدن الجنوب اليمني-أرشيف
أضرار خلفها انفجار استهدف محافظ عدن الجنوب اليمني-أرشيف

فجر عناصر من تنظيم القاعدة مقرا للشرطة في منطقة تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في جنوب البلاد، حسبما أفادت به مصادر أمنية الأحد.

وأوضحت المصادر أن عناصر التنظيم فجروا المقر الواقع في مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج، بعبوة ناسفة، مؤكدة أن المقر كان خاليا وأن التفجير لم يؤد إلى وقوع ضحايا.

ووقع التفجير غداة زيارة قام بها مدير الشرطة في المحافظة العقيد عادل الحليمي الذي عينه الرئيس هادي في منصبه هذا الأسبوع، إلى المدينة.

ولحج واحدة من خمس محافظات جنوبية استعادتها قوات هادي الصيف الماضي بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية، من قبضة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

المصدر: وكالات

 

 

المزيد

قال البيت الأبيض السبت إنه يشعر بقلق عميق بشأن التقارير التي تحدثت عن تضرر المدنيين وسط تصاعد أعمال العنف في اليمن، ودعا كل الأطراف المشاركة في الصراع إلى استئناف محادثات السلام.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي نيد برايس في بيان إن "الولايات المتحدة تأخذ بجدية كل الروايات الموثوق بها عن مقتل مدنيين، وندعو من جديد كل أطراف الصراع في اليمن إلى بذل أقصى ما في وسعها لتفادي إلحاق الضرر بالمدنيين. (رويترز)