سيارة للشرطة في كانساس
سيارة للشرطة في كانساس

أعلنت وزارة العدل الاميركية اعتقال شخص الجمعة يشتبه بأنه كان يعد لارتكاب اعتداء انتحاري "يرجح أن يكون باسم تنظيم الدولة الاسلامية" ضد قاعدة عسكرية في كانساس في وسط الولايات المتحدة.

وأوضحت الوزارة أن جون بوكر (20 عاما) "قد يكون أراد تفجير سيارة مفخخة داخل قاعدة فورت ريلاي العسكرية قرب مانهاتن في كانساس. واعتقل بينما كان يضع اللمسات الاخيرة على خطته لمهاجمة جنود أميركيين في الولايات المتحدة".

وذكرت السلطات الفدرالية أن الرجل البالغ من العمر 20 عاماً زعم انضمامه للجيش الأميركي العام الماضي ليتمكن من تنفيذ هجوم على جنود أميركيين مستوحى من هجمات تنظيم "داعش"، وذلك على غرار ما فعله جندي أميركي عام 2009 في قاعدة فورت هود بولاية تكساس عندما وجه سلاحه على زملائه، مخلفاً قتلى وجرحى، بحسب "abc news".

المصدر: وكالات

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟