فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونيخ
فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونيخ

يفتقد المولعون بكرة القدم مشاهدة عدد من النجوم خلال منافسات مونديال البرازيل.. وهؤلاء النجوم لم يكن بإمكانهم المشاركة مع منتخبات بلدانهم في هذا العرس الكروي لأسباب تختلف من لاعب لآخر.

فرانك ريبيري: المهاجم الدولي الفرنسي ونجم بايرن ميونيخ الألماني سقط اسمه من قائمة "الديكة" التي ستصيح في البرازيل ، بعدما أعلن  الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن الفحوص الطبية بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي أظهرت عدم قدرة ريبيري على اللعب لمدة أسابيع عديدة بسبب الإصابة على مستوى الظهر.

زلاتان إبراهيموفيتش: اللاعب الدولي السويدي ومهاجم "بي إس جي" الفرنسي، لم يتمكن من تأهيل منتخب بلاده إلى مونديال البرازيل، بعد أن خسر الرهان أمام منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في مبارتي الملحق الفاصلة والمؤهلة للبرازيل.
  
سمير نصري: الفائز بلقب الدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي سيكون غائبا عن المونديال بسبب قرار مدرب المنتخب الفرنسي بإبعاده في آخر لحظة من القائمة النهائية، وهو القرار التي انتقدته الصحافة الفرنسية خصوصا بعد تصريحات المدرب التي قال فيها إن نصري لا يقدم للمنتخب ما يقدمه رفقة المان سيتي.
 
غاريث بال: مهاجم ريال مدريد والمنتخب الويلزي لن يكون حاضرا هو الآخر في العرس الكروي العالمي بعد أن فشل منتخب بلاده في التأهل.
  
روبرت ليفاندوفسكي: لاعب بروسيا دورتموند الألماني سيكون من أبرز الغائبين عن العرس البرازيلي بعد فشل المنتخب البولندي في التأهل في مجموعة قوية ضمت المنتخبات الإنكليزي والأوكراني ومنتخب مونتينيغرو.
 
بيتر تشيك: حارس مرمى منتخب التشيك الذي سوف يغيب هو الآخر عن كأس العالم، بعدما احتل منتخب بلاده المركز الثالث في المجموعة التي ضمت منتخبات قوية مثل إيطاليا والدنمارك.
 
كاكا: لاعب آسي ميلان الإيطالي والمنتخب البرازيلي سابقا، انتقل إلى الفريق الإيطالي قادما من ريال مدريد، بعد أن تنازل عن الكثير من الأموال في صفقة الانتقال، بهدف إثبات نفسه، لكن هذا لم يكن كافيا لاختياره ضمن تشكيلة السيليساو في المونديال.
 
تيري: قلب الدفاع وقائد نادي تشيلسي الإنكليزي. حمل شارة قيادة المنتخب الإنكليزي منذ آب/أغسطس 2006 إلى شباط/فبراير 2010، ومرة أخرى في الفترة من آذار/مارس 2011 إلى شباط/فبراير 2012. وفي 2014 أعلن روى هودسون مدرب منتخب انكلترا أن تيري ليس له مكان في تشكيلة المنتخب في كأس العالم.
 
كارليس بويول: يصنف كأفضل مدافع في تاريخ نادي برشلونة وكذا المنتخب الإسباني الذي نال معه بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وفي شباط/فبراير 2013 لعب بويول مباراته رقم 100 مع المنتخب الإسباني، ليعلن بعدها بأشهر قليلة اعتزاله اللعب.
  
محمد أبو تريكة: نجم منتخب مصر والنادي الأهلي الذي اعتزل اللعب، لكن رغم اعتزاله إلا أن أبو تريكة لم يكن بإمكانه حضور العرس الكروي العالمي بسبب عدم تمكن منتخب الفراعنة من التأهل بعد إقصائه من قبل منتخب غانا.
 
ريكاردو مونتوليفو: لاعب وسط ميدان ميلان، الذي أعلن الجهاز الطبي للمنتخب الإيطالي أنه انسحب من التشكيلة المشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل بسبب تعرضه لكسر في ساقه اليسرى.

المزيد

المنتخب الإسباني لكرة القدم في طريقه إلى البرازيل
المنتخب الإسباني لكرة القدم في طريقه إلى البرازيل

تسعى إسبانيا في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم إلى تحقيق رباعية أسطورية بعد تتويجها في كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010، لكن انغماس أبرز لاعبيها في موسم مزدحم قد يلعب دوره السلبي حيال تحقيق هذا الحلم.

عرف الدوري الإسباني معركة طاحنة في الموسم المنصرم بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد حتى لحظاته الأخيرة وحسمه الأول لصالحه للمرة الأولى منذ 1996، وبلغ فريقا العاصمة نهائي دوري أبطال أوروبا، وأحرز إشبيلية لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، لينهي لاعبو الدولة الإيبيرية موسما مرهقا قبل التفرغ لشؤون المونديال.

وقد انغمس لاعبو الأندية الإسبانية حتى الرمق الأخير من الدوري، قبل أيام قليلة من انطلاق عرس رياضي منتظر منذ أربع سنوات وراء المحيط حيث يجتمع 32 منتخبا للتنافس على أغلى الألقاب الكروية.

و تمثلت أولى نذر هذا الانغماس في إصابة الهداف المجنس دييغو كوستا قد يدفع بسببها منتخب "لا فوريا روخا" ثمنها غاليا في النهائيات.
وسبق للصحف المحلية أن شددت على تأثير إصابات ظهرت مع انسحاب تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ من التشكيلة بعد حارس برشلونة فيكتور فالديس، وتقدم لاعبي "لا روخا" في السن.

في 2006 أحرز برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال الإنكليزي (2-1) فتوجت إيطاليا بلقب بطولة العالم على حساب فرنسا، وفي 2010 توج إنتر ميلان الإيطالي على حساب بايرن ميونيخ الألماني (2-0) فاحرزت اسبانيا لقب المونديال على حساب هولندا، وهذه السنة احتكر الإسبان موقعة نهائي "تشامبيونز ليغ" فهل سيكون ذهب المونديال من نصيب دولة أخرى؟

شاهد تقريرا لقناة الحرة عن سعي المنتخب الإسباني للاحتفاظ بعرش كرة القدم:
 

​​

المصدر: قناة الحرة / وكالة الصحافة الفرنسية