نظم المئات من المتظاهرين وقفة احتجاجية الجمعة أمام مكتب النائب العام بوسط القاهرة للتضامن مع صاحبة قضية كشف العذرية سميرة إبراهيم.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المطالبة بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية رفضهم لحكم القضاء العسكري في قضية كشف العذرية الخاصة بسميرة إبراهيم والذي قضى ببراءة المتهم الوحيد في القضية وهو مجند طبيب.

وقف المحاكمات الاستثنائية

كما تظاهر العشرات أمام مقر نقابة الصحافيين ومنهم طلاب "حركة مقاومة" وشباب من أجل العدالة والحرية و 6 أبريل و"الجبهة الديموقراطية للعدالة الاجتماعية" للمطالبة بوقف المحاكمات الاستثنائية والمحاكم العسكرية.

وقال أحد المتظاهرين إن طلاب "حركة مقاومة" بالتضامن مع باقي الحركات أعلنوا تضامنهم مع الطلاب المفصولين من الجامعة الألمانية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟