أعربت أول مرشحة محتملة للرئاسة في مصر بثينة كامل يوم الثلاثاء عن عدم ثقتها في قدرة المجلس العسكري على إدارة انتقال البلاد إلى الديموقراطية.

وقالت كامل لوكالة رويترز للأنباء إن قادة الجيش أعلنوا في البداية أنهم سيتخلون عن السلطة بعد ستة أشهر من الانتفاضة الشعبية لكنهم قاموا بتمديد الفترة الانتقالية لإتاحة الفرصة للأحزاب السياسية لحشد التأييد قبل الانتخابات.

وعبرت كامل عن قلقها من خوض رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي لانتخابات الرئاسة، وأضافت "الآن لدينا حملة لهذا في مصر... حملة المشير طنطاوي رئيسا".

وأشارت كامل أن الحملة يديرها شباب تسمى "مصر فوق الجميع" قالوا إنها تهدف إلى جمع مليون توقيع لدعم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتألف من 24 عضوا.

ولم يعلق المجلس العسكري على هذه الحملة.

يشار إلى أن رويترز التقت كامل في مدينة ستراسبورغ الألمانية حيث حضرت جلسة استماع في البرلمان الأوروبي بشأن التقدم في مصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟