قاد كلوزه مهاجم لاتسيو الايطالي منتخب ألمانيا إلى إلحاق خسارة كبيرة بجاره وضيفه منتخب هولندا 3-صفر وأمام 51500 ألف متفرج في مباراة ودية في كرة القدم في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في أوكرانيا وبولندا.

وسجل كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 26 رافعا رصيده إلى 63 هدفا في 113 مباراة دولية وبات على بعد خمسة أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية التي سجلها غيرد مولر، وصنع الهدفين الأول والثالث لتوماس مولر (15) ومسعود أوزيل (62).

وهو الفوز الأول لألمانيا على هولندا منذ عام 1996وبذلك تكون قد ثأرت لخسارتها أمام المنتخب البرتقالي 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا عام 1988 في هامبورغ بالذات.

كما هو الفوز الرابع عشر لألمانيا على هولندا في 38 مباراة مقابل 10 هزائم و14 تعادلا.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟