أكد مسؤول حكومي يمني الثلاثاء أن ثلاثة عناصر من القاعدة بينهم باكستاني ومغربي قتلوا مساء الاثنين في محافظة أبين بجنوب اليمن.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته إنه "قد تم العثور مساء الاثنين على عنصرين من تنظيم القاعدة أحدهما باكستاني والثاني يمني، مذبوحين في وسط زنجبار"، عاصمة محافظة أبين التي يسيطر التنظيم على أجزاء منها، مشيرا إلى أنه قد تم نقل الجثتين إلى مسجد حمزة في زنجبار وتم دفنهما على الفور.

ومن جانبها أفادت وسائل إعلام يمنية الثلاثاء أن قياديا مغربيا للمتشددين قد قتل عندما قصف الجيش اليمني مدينة زنجبار الجنوبية حيث انتهز متمردون فرصة الاضطرابات في البلاد لتحدي الجيش.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم اليمنية عن مقيمين قولهم إن عبد الغفور هاشم الزياتي وهو زعيم للمتشددين يعرف باسم أبو المغيرة قتل إضافة إلى بعض رفاقه يوم الاثنين.

ويخوض متشددون يشتبه بأن لهم صلات بالقاعدة قتالا ضد الجيش اليمني في بعض المناطق الجنوبية منذ بدأت انتفاضة شعبية ضد الرئيس علي عبد الله صالح في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟