أكد الناطق باسم التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية ضياء بطرس في حديث لــ"راديو سوا" وجود مخاوف حقيقية وهواجس أمنية لدى المسحيين بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق وذلك بسبب عدم جاهزية القوات العراقية لحفظ الأمن في منطقة سهل نينوى ومناطق من كركوك.

وطالب بطرس بتوفير حماية دولية للمسيحيين، حيث قال: "نطالب بأن تكون هناك قوى دولية أو من هيئة الأمم المتحدة أو من أي جهة كانت لحماية شعبنا في المناطق التي يعيش فيها حتى نشعر بالأمن والاستقرار نحن وتلك المكونات التي تعيش معنا".

ودعا الناطق باسم التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية إلى تنفيذ المادة 140 من الدستور لحل المشاكل في المناطق المتنازع عليها قبل خروج القوات الأمريكية من العراق.

تقرير خوشناف جميل مراسل "راديو سوا" في دهوك:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟