أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز إبراهيم أن الانتخابات المرتقبة لمجلسي الشعب والشورى ستجري في موعدها المقرر على 3 مراحل اعتبارا من 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وسيتم الانتهاء منها في مارس/آذار المقبل.

وأوضح إبراهيم في تصريح له الاثنين أن اللجنة تبذل قصارى جهدها من أجل أن يدلي المصريون المغتربون في الخارج بأصواتهم في تلك الانتخابات في ذات التوقيت وعلى قدم المساواة مع المواطنين المتواجدين داخل مصر.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تسجيل المصريين في الخارج في كشوف الناخبين من خلال السفارات والقنصليات المصرية وكذلك الموقع الإلكتروني للجنة القضائية العليا للانتخابات على شبكة الإنترنت، وينتظر أن يتم الانتهاء منها في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟