أعلن مسؤول كردي رفيع المستوى أن الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني يقومان بوساطة بين الحكومة التركية والانفصاليين الأكراد لإنهاء النزاع الدائر منذ أكثر من 25 عاما.

وقال المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي أزاد جندياني إن جهود رئيس إقليم كردستان تكللت بالنجاح في وقف القتال الذي كان دائرا بين عناصر حركة الحياة الحر بيجاك المعارضة لإيران والحكومة الإيرانية بعد الزيارة الأخيرة له لطهران.

وتابع جندياني إن الحكومة التركية أبدت رغبتها في إنهاء القتال خلال الزيارة الأخيرة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى تركيا.

وتكثفت في الأشهر الأخيرة المواجهات بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في حين لا تلوح في الأفق أية بوادر تسوية.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟