طالب التحالف الوطني الذي يقود الحكومة إقليم كردستان بالحد من نشاط الجماعات المسلحة المناهضة لحكومتي تركيا وإيران، وذلك بغية الحد من اعتداءات دول الجوار على الأراضي العراقية.

وقال النائب عن التحالف الوطني حسين المرعبي لـ"راديو سوا" إن إقليم كردستان مطالب بمنع استخدام الأراضي العراقية منطلقا لشن هجمات مسلحة على تركيا وإيران.
ورفض النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن التحالف الوطني حسين الاسدي وجود جماعات مسلحة على الأراضي العراقية، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني المعارض لحكومة أنقرة وحزب الحياة الحرة بجاك المعارض للحكومة الإيرانية.

في المقابل، أشار النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية خالد شواني إلى تمسك إقليم كردستان بالموقف الرسمي العراقي في القضاء على الجماعات الإرهابية.

هذا، وسبق لقوى كردية أن وجهت انتقادات للحكومة العراقية، لعجزها عن الحد من الاعتداءات الإيرانية والتركية على الأراضي العراقية في إقليم كردستان.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟