أعلن مجلس محافظة كركوك انه قام بإطلاق حملة واسعة لجمع التبرعات والمساعدات لضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة وان التركية في الآونة الأخيرة.

وقال رئيس مجلس المحافظة حسن توران في تصريح لـ"راديو سوا" إن المبادرة تأتي ردا على المواقف الإنسانية التي وقفتها تركيا تجاه العراق وكركوك تحديدا، لا سيما تلك المتعلقة بمعالجة جرحى التفجيرات في مستشفياتها دون مقابل.

وأشار توران إلى أن الحملة أطلقت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقية التي تقوم بدورها بتسليم تلك المساعدات والتبرعات إلى الهلال الأحمر التركي لإيصالها إلى المنكوبين في تركيا.

ودعا مجلس المحافظة أبناء كركوك ومنظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في هذه الحملة التي انطلقت الاثنين وتسمر لمدة أسبوعين.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟