تعهد مدرب المنتخب العراقي في كرة القدم البرازيلي زيكو بتحقيق الفوز على المنتخب الأردني في لقاء يوم الثلاثاء الذي سيجمع المنتخبين في اطار منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وقال زيكو في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين انه يحترم كثيرا المنتخب الأردني الذي يعد الأفضل في المجموعة الآسيوية الأولى، مشيرا إلى أن المنتخب العراقي سيلعب مهاجما مثلما كان طيلة مسيرته، لاسيما بعد أن تعافى العراق تماما من الخسارة الأولى التي تعرض لها في بداية مسيرته في مرحلة التصفيات الحالية.

من جانبه، ذكر العراقي عدنان حمد مدرب منتخب الأردن في كرة القدم أن المنتخب العراقي جاء إلى الأردن من اجل رد الاعتبار لخسارته في لقاء الذهاب وتأكيد جدارته في التأهل إلى الدور الحاسم لتصفيات آسيا.

جدير بالذكر، أن المنتخب الأردني يتصدر المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب العراقي، في حين يحتل المنتخب الصيني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط تاركا المركز الأخير للمنتخب السنغافوري الذي لم يحصل على أية نقطة في التصفيات حتى الآن.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟