أعلنت وزارة البلديات والأشغال العامة أنه تم الاتفاق مع 23 شركة هندية على تنفيذ مشاريع استراتيجية تتعلق بالبنية التحتية والخدمات في شتى محافظات البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها الاثنين إنها عرضت تلك المشاريع على شركات كانت قد عملت سابقا في العراق ولها القدرة والخبرة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية، وأشار إلى أن الشركات قررت دخول السوق العراقية لتنفيذ مشاريع استراتيجية وتنموية وفق نظام الدفع بالآجل في موازنة عام 2012.

وكانت وزارة البلديات والأشغال العامة قد أعلنت أنها أكملت نسبة 90 في المائة من المشاريع ضمن موازنة عام 2011.

جدير بالذكر أن مجلس النواب كان قد دعا إلى تعديل قانون مجالس المحافظات وتحديد العلاقة الإدارية بين وزارة البلديات ومجالس المحافظات، وقد عمدت مجالس المحافظات إلى تحميل وزارة البلديات مسؤولية التلكؤ في تنفيذ المشاريع الخدمية والبنية التحتية في المحافظات.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟