عادل لاعب وسط المنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسن الرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية بخوضه مباراته ال178 أمام البرازيل وديا اليوم الاثنين في الدوحة.

ونجح أحمد حسن (36 عاما) في معادلة رقم حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع، وبات ثاني لاعب مصري يحقق هذا الانجاز بعد مواطنه حسام حسن الذي فعلها في مايو/آيار عام 2001 عندما خاض مباراته ال157 وكانت ضد السنغال في القاهرة ضمن تصفيات كأس العالم 2002 وحظي بتكريم من رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر.

وكانت المباراة الدولية الأولى لأحمد حسن ضد غانا في 29 ديسمبر/كانون الأول عام 1995، وتوزعت مبارياته ال178 على 83 ودية و95 مباراة رسمية (36 مباراة في تصفيات كأس العالم و32 في نهائيات كأس أمم افريقيا و21 في التصفيات و6 في كأس القارات).

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟